لماذا الانميات افضل من الافلام و المسلسلات الواقعية ؟
للمسلسلات و الافلام الواقعيه تاريخها وانجازاتها و للانمي كذلك والتي لا يستطيع اي احد ان ينكرها حتى لو كان متحيزاً لاي طرف مهما كان فالمعرف لا يعرف فهناك اعمال حصلت على جوائز و تقييمات عاليه و لكل منها تحفه الخاصه التي يفاخر بها سواء كانت الانميات او المسلسلات و الافلام لكن في نفس الوقت لكلا الجانبين مميزات و عيوب و هذا ايضا ما لا نستطيع ان ننكره لكن متى يتفوق جانباً على اخر ؟ عندما تطغى ايجابيات عمل ما على سلبياته فيكون هذا العمل افضل من غيره من الاعمال مهما كانت رغم انه لا يوجد عمل متكامل ابداً و لهذا سنتحدث و سنسلط الضوء على بعض الامور و نقاط القوة التي تميز اعمال الانميات و تجعلها متفوقة و افضل من الافلام و المسلسلات الواقعية و لكن يجب ان ننوه على امر مهم و هو مثلما الانميات افضل من الافلام و المسلسلات الواقعية كما سنبين الان فهي في نفس الوقت تعتبر اخطر من الافلام و المسلسلات الواقعية و مخاطرها تكون احياناً مميته و مدمره سنتحدث عنها في مقال منفصل عن هذا و لهذا سنتحدث في هذا المقال عن الامور الايجابيه فقط الخاصه بالانميات و التي تجعلها مميزة و لماذا نعشقها بجنون دون ان نعرف و نحبها لهذه الدرجة ؟
يجب ان لا تكون متحيزاً او متعصباً عند قرائتك للمقال فما ستجده هو نظرتي العامة للانمي فقد نتفق و قد نختلف فلكل مناً رأيه الخاص فكن منصفاً و عقلانياً و لا تتسرع فباب المناقشة مفتوح و يمكنك قول رأيك في التعليقات .
وفيما يلي بعض من النقاط التي تركز على الامور المميزة في الانميات :
1- شخصيات الانمي لا تمثل في مشاعرها وتصرفاتها مثل المسلسلات الواقعية جميع تعابيرها حقيقية عدا التمثيل الصوتي لمؤدي الاصوات .
2- الافلام و المسلسلات هي تصوير الواقع والعالم اما الانمي هو صنع عالم من لا شيء و محاولة وصول به الى الواقع عن طريق تطوير مهارات الرسم وخاصه الرسم الحديث الذي يحاول محاكات الواقع و التركيز على التفاصيل الدقيقة .
3- حرية الكاميرا في الانمي وهي من احدى الميزات التي تجذبني للانمي والتي تستطيع ان تاخذ زوايا التصوير بحرية عكس الافلام و المسلسلات والتي يكون فيها العقبه هي المصور وحجم الكاميرا وحركتها البطيئة باختصار حرية الحركة و زوايا تصوير الانمي هي الافضل .
4- حرية الخيال في الانمي حيث يمكن صنع لاي قصة انمي بمختلف التصنيفات و يمكن ان ينتقل البطل و يغوض في عوالم كثيره دون اي عقية انتاجية فكل العوالم يمكن صنعها بالرسم و لا يوجد عائق لا في الميزانية و لا غيرها فيأخذ الكاتب حرية اكبر للابداع و لاخراج مافي عقله في عالم لا يحده حدود .
5- عند موت شخصية بالانمي فهذا يعني انتهى كل شيء ولا تراها في اعمال اخرى اي يكون موتها اكثر قيمة لديك لانك لن تراه ثانية في اعمال وقصص اخرى .
6- الرياكشنات (تعابير وجه الشخصيات) والتصرفات المضحكه والتي لا يمكن تجسيدها ابداً في الواقع و ردود الفعل و بعض الامور تقوم بها شخصيات الانمي لا تستطيع الشخصيات فعلها بالحقيقة و تضيف تلك الامور طابعاً كوميدياً و جواً رائعاً لتندمج مع القصة و تتفاعل معها كلياً .
7- الميزانيات الصخمه التي تصرف على الافلام والمسلسلات الواقعية كثيرة جداً مقارنة مع الانمي الذي لا يحتاج الي مثل هذه الميزانيات لصنع انميات اسطورية بمال اقل من الافلام والمسلسلات و يمكن صنع و تحريك اي شيء و هذا لا يحتاج الا شيء واحد و هو القلم للرسم و فقط .
8- لاتوجد الدماء المزيفه و لا الخدع السينمائية وغيرها من الامور التي يستخدمها المخرجون لاقناع المشاهد بواقعية تلك الامور وانها حصلت بعالم الفيلم .
9- يمكن للافلام والمسلسلات ان يكون لها انميات مقتبس منها بينما لا يمكن العكس وهذه ميزة رائعة للانمي وان حدث وتم اقتباس الافلام والمسلسلات الواقعيه من الانمي فستكون نتائج كارثيه .
10- سرقة بعض افكار الانميات و تحويلها الى افلام و مسلسلات و اقتباسها من الانمي بالحرف الواحد مما يؤدي الى نجاح الفيلم بسبب القصه المقتبسه من الانمي مثل فيلم (Inception) والذي قام بسرقة قصة فيلم الانمي النفسي (Paprika) فلولا فيلم الانمي لما نجح فيلم انسبشن او الاستهلال والذي نال جوائز و تقييمات عاليه وشهره حول العالم و غيرها من الافكار التي تم سرقتها و لازالت تسرق من الانميات و تحصل على نجاحات عاليه فكل ماذكرناه هو من اعتراف مخرج فيلم انسبشن بنفسه و غيرهم من المرجين الذي اعترفوا ايضاً باستلهام قصصهم و افكارهم من انميات و تحويلها الى افلام ناجحه و بعضهم اشترى حقوق الانميات من اجل بعض المشاهد و هذا امر لم يحدث مع الانميات بتاتاً .
11- عندما تشاهد مسلسلاً او فيلماً واقعياً تستمتع فيه فقط و يمكن ان ينمي في داخلك احساس تأليف قصه مشابهه او قصة خاصه بك اما عند مشاهدتك للانمي في انه يفعل نفس الشيء مع تنمية موهبة الرسم و يشجعك عليها لما قام فيه الرسم بامتاعك اكثر بحرية بالحركة و قتالاته الممتعه و كلها مجرد رسم محرك .
12- الفلسفات العميقه جداً و المقولات الرائعة و الشخصيات المحبوكه جداً و التي لا نجدها احياناً في الانميات و الموسيقى التصويرية التي تدخلك لجو الانمي الانميات و العالم الخاص بالكاتب حيث يبدع الكاتب و المؤلفين في قصصاص لم و لن تجدها في ادبيات باقي العالم و فلسفاتها الغريبة .
قد لا تتفق الرأي مع مع بعض النقاط و لذلك كما قلنا لا يخلوا العمل من العيوب فلكل الاعمال لها عيوب و هذا المقال لا يعني ان الانمي هو شيء مثالي تماماً في عالمنا و يجب ان نروج له كما يحلوا لنا فيجب ان تضع شيئأً في عقلك وهو كلما كبر الشيء زادت مخاطره و خطورته و لا نبالغ اذا قلنا ان الانمي اخطر شيء ينمو في عالم الترفيه لدينا لانه يستهدف تقريبا جميع الفئات (خطة اليابان) و يخطئ الظن به بعض الناس انه ملائم للكل لانه رسم و انه امن تماماً و بسبب سوء تقديراً لمثل هذه الامور دون ان نعير لها اهتماماً تكبر الكارثه تدريجياً دون ان نشعر حتى تسقط علينا فجأه بنتائج كارثيه لذا ينصح دائما بمشادة الانمي لمن فوق اعمارهم 18 عاماً لما يحويه من امور قد تهدد مستقبل الفرد .
شاركنا رأيك ماهي الامور التي تعجبك و تشدك الى الانمي ؟ و هل تظن حقاً انها افضل من المسلسلات و الافلام الواقعية ؟
#d_bex
#DragonBallEX
المقارنه كلها لا تصح فحتى الافلام والمسلسلات اقتبست من الكوميكس والانميشن الغربي وتحويله الى افلام ومسلسلات ،،، فالافلام والمسلسلات متشعبه من ناحية التأليف والاقتباس لو اردت مقارنه الانمي بعمل غربي فقارنه مع الانميشن الغربي والافلام والمسلسلات قارنها مع الافلام والمسلسلات اليابانيه
ردحذف